موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. أضبط ساعتك

أخر الأخبار

في ضوء القانون رقم 24 لسنة 2023 الذي أقره مجلس النواب بشأن تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي، والذي ينص على تقديم الساعة في فصل الصيف بمقدار 60 دقيقة، ثم تأخيرها بنفس المقدار مع قدوم فصل الشتاء، سيتم تنظيم التوقيت في مصر على النحو التالي:

  1. التوقيت الصيفي: يبدأ العمل به من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام.
  2. التوقيت الشتوي: يبدأ العمل به من خلال تأخير الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر وحتى يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام.

أهداف تطبيق التوقيت الصيفي

أعلنت الحكومة أن الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي هو الحد من استهلاك مصادر الطاقة المختلفة مثل البنزين والسولار والغاز والكهرباء، وذلك عن طريق الاستفادة من ساعات النهار الأطول خلال فصل الصيف.

 

بدء تطبيق التوقيت الشتوي

خلال الأيام القليلة القادمة، سيتم تطبيق التوقيت الشتوي، حيث يتساءل العديد من المواطنين عن موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وكيفية تطبيق التوقيت الشتوي. وفقًا للقانون، يتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة عند بدء التوقيت الشتوي.

 

تفاصيل عودة التوقيت الشتوي

تم إعادة تطبيق التوقيت الصيفي في مصر في أبريل 2023 بعد 7 سنوات من إلغائه، حيث يعتمد على تقديم الساعة 60 دقيقة. وفي المقابل، يتم تأخير الساعة 60 دقيقة عند بدء التوقيت الشتوي، والذي سيطبق هذا العام ابتداءً من يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

 

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

بناءً على القانون رقم 24 لسنة 2023، سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024، بحيث تصبح الساعة 23:00 عند الوصول إلى الساعة 24:00.

 

تأثير التوقيت الشتوي على حركة القطارات

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن العمل بالتوقيت الشتوي سيبدأ من يوم الخميس 31/10/2024، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة. ووفقًا للقرار، ستعتبر القطارات التي تقوم من محطة القيام في الفترة بين الساعة 23:00 و23:59 "قطارات قيام مبكرة" وفقًا للتوقيت الصيفي.