هل يصل الذهب إلى 2917 دولارا للأونصة؟

أخر الأخبار اسعار الذهب

يصنف الذهب أنه من أبرز الملاذات الآمنة للمستثمرين خلال الأوقات الاقتصادية والجيوسياسية الصعبة، حيث يعمل كمصدر للحماية ضد التقلبات الاقتصادية والتوترات السياسية. وتشير توقعات الجمعية السنوية لجمعية سوق السبائك في لندن إلى ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات تاريخية عند 2917 دولارا للأونصة في العام المقبل، مما يجعل الاستثمار في الذهب خيارا جذابا للمستثمرين. ومن المتوقع أن يستمر تأثير العوامل الاقتصادية والجيوسياسية على أسعار الذهب في الفترة القادمة، مما يعزز دور الذهب كملاذ آمن.

أهمية الذهب كملاذ آمن

يزيد الاستثمار في الذهب كملاذ آمن خلال انخفاض أسعار الفائدة وفي أثناء الاضطرابات الاقتصادية والجيوسياسية. وقد أشارت التوقعات إلى أن ارتفاع أسعار الذهب سيستمر في الفترة القادمة نتيجة لعوامل اقتصادية وجيوسياسية محددة. وتعتبر توترات الانتخابات الأميركية والتوترات الجيوسياسية معيارا مهما في تحديد توجهات أسعار الذهب. بالإضافة إلى ذلك، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية مما زاد من جاذبية الذهب كملاذ آمن للمستثمرين.

 

وقد رفع بنك غولدمان ساكس من توقعاته للأسعار إلى مستوى 2900 دولار من 2700 دولار للأونصة في أوائل 2025.

وكانت أسعار الذهب قد وصلت الشهر الماضي إلى مستويات قياسية عند 2685 دولارا للأونصة.

وقالت سوني كوماري محللة السلع الأولية في إيه.إن.زد "سيدعم الغموض المحيط بالانتخابات الأميركية والتوترات الجيوسياسية أيضا الذهب".